شاومي سوفت شاومي سوفت
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

«جوجل» تسحب ثلاثة تطبيقات بسبب التعدّي على الخصوصيّة


 تقوم «جوجل» بانتظام بـ«تنظيف» متجر التطبيقات الخاص بها. نتيجةً لذلك، اختفت ثلاثة تطبيقات شائعة للأطفال. «Princess Salon»، «number coloring» و«Cats and cosplay» لم تعد متوفّرة في «جوجل بلاي». ما الخطأ الذي اقتُرِف؟ لقد جمعت هذه التطبيقات بيانات شخصيّة بطريقة مريبة. وفي المجموع، تمّ تنزيل هذه التطبيقات الثلاثة، أكثر من 20 مليون مرّة، وفق موقع «20 مينوت»..


هذه التطبيقات الثلاثة التي تبدو غير ضارة، وُجّهت لها أصابع الإتّهام في تقرير صادر عن «المجلس الدولي للمساءلة الرقميّة» (IDAC)، كما توضح المدوّنة الإلكترونيّة «تك كرانش». وبحسب هذا التقرير، فإنّ ممارسات المبرمجون «تثير مخاوف جديّة بشأن الطريقة التي يتم خلالها جمع البيانات».


الأدوات التي تجمع البيانات

لا تكمن مشكلة هذه التطبيقات في شيفرة البرامج ولكن في الأدوات المرتبطة بها، حزمات أدوات تطوير البرمجيات. جمع البيانات عبر هذه الأخيرة، إلى جانب إعدادات أخرى، يشكّلون انتهاكات لقواعد «جوجل».


يشير التقرير الذي تمّ التعامل معه بكل جديّة من قبل شركة «جوجل» إلى النقطة التالية: «إذا تمّ إرسال معلومات «Android advertising ID» جنبًا إلى جنب مع معرّف أندرويد، من الممكن أن يتم تجاوز إجراءات الخصوصيّة التي وضعتها جوجل».


في المقابل، لا يبدو أن هذه التطبيقات الثلاثة في إصدار «أي أو أس» تمثّل أي مشكلة، فهي لا تزال موجودة في «آب ستور».

عن الكاتب

Pornar

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

شاومي سوفت